هل المال الذكي يصب في العقارات التركية؟

هل المال الذكي يصب في العقارات التركية ؟

كان للأزمة الاقتصادية التي اجتاحت معظم دول العالم بعد ظهور جائحة COVID19 تأثير مباشر على أسعار العقارات التركية. وفي معظم البلدان ، أصبح المستثمرون في قطاع العقارات قلقين للغاية بشأن الموقف لدرجة أنهم سحبوا استثماراتهم ويبحثون عن أسواق أخرى لاستثمار أموالهم فيها ، وهي أسواق آمنة نسبيًا وغير مستقرة.

يمكن العثور على أبرز حالات هذا الاتجاه في البلدان الأوروبية التي كانت إلى حد بعيد الأكثر تضررًا من الاضطرابات الاقتصادية. ومع ذلك ، هناك دولة واحدة في كل أوروبا ظلت آمنة نسبيًا من وطأة الأزمة الاقتصادية التي حلت بمعظم جيرانها. هذا البلد هو تركيا ، التي صمد اقتصادها أمام التحديات التي فرضها هذا الانهيار الاقتصادي واستفادت منه العقارات في تركيا.

كيف استفاد العقار التركي من هذا الوضع؟

مع بحث المستثمرين العقاريين في البلدان الأوروبية الأخرى عن ملاذ آمن لاستثمار أموالهم ، أصبح اقتصاد تركيا المستقر وقطاعها العقاري المزدهر منارة للأمل. انتهز المستثمرون الأجانب خاصة العرب منهم هذه الفرصة لاستثمار أموالهم في شراء عقارات في تركيا. ومع ذلك ، فإن قواعد تصريح الإقامة في تركيا ساعدتهم في البقاء في البلاد . كما عملت الحكومة التركية على الفور من خلال تسهيل الإقامة وقواعد التأشيرة. وقد أتاح ذلك للمستثمرين الأجانب قضاء المزيد من الوقت في البلاد ، مما أتاح لهم فرصة شراء عقارات في تركيا دون أي مشاكل.

مهدت خطوات الحكومة التركية هذه الطريق أمام وابل من الاستثمار الأجنبي الذي استحوذ على الأرقام القياسية السابقة في غضون أشهر ، ومن المرجح أن يرتفع هذا الاتجاه في المستقبل القريب مع استمرار الاضطرابات الاقتصادية في أجزاء أخرى من أوروبا بسبب جائحة COVID19. .

دور العرب في الأعمال العقارية التركية

إلى جانب اهتمام المستثمرين الأوروبيين باستثمار الأموال في تركيا ، وجد المستثمرون العرب أيضًا إعجابًا بالعقارات في تركيا مؤخرًا. لقد خلقت الانتفاضة العربية تحولًا ديناميكيًا في اقتصاد المنطقة وبدأ المستثمرون في البحث عن دول يمكنهم فيها استثمار أموالهم بأمان. مع وجود انتفاضات في معظم الدول العربية ، تحرر الشعب العربي ووجده جديدًا. دفعتهم الحقوق إلى شراء عقارات في دول أجنبية. في البداية ، كان أفضل سوق لهم لشراء العقارات هو دبي في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، في فترة زمنية قصيرة جدًا ، برزت تركيا أيضًا كلاعب رئيسي في هذا النشاط الاقتصادي. شجع تخفيف قوانين تصاريح الإقامة والتأشيرات الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي المستثمرين العرب على شراء العقارات التركية . وقد ضمن هذا المزيد من الاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات في تركيا وتشهد البلاد تحولًا حقيقيًا في اقتصادها.

ما رأي شركات العقارات التركية والمطورين في هذا الأمر

إن شركات العقارات والمطورين في تركيا متحمسون للغاية لرؤية الحكومة التركية توفر لهم فرصة للحصول على الاستثمار من المستثمرين الأجانب. لقد سجلت معظم الشركات رقما قياسيا وأشادت بالنظام التركي والتزامه بجعل اقتصاد البلاد منارة أمل لجميع الناس في العالم. ومع ذلك ، فإن الحكومة التركية خفضت القيود المفروضة على الأجانب القادمين إلى البلاد.  وبحسبهم ، فإن تركيا لديها فرصة هائلة في ظل الظروف الحالية لتعزيز اقتصادها وتصبح قوة اقتصادية حيث يهتم المستثمرون العرب بشدة بشراء العقارات التركية.

هل الاستثمار يستحق كل هذا حقًا؟

آراء المطورين الأتراك ليست مضللة كما قد يعتقد البعض. الاستثمار الأجنبي يثبت حقًا أنه شيء ذو قيمة كبيرة للاقتصاد التركي الذي يمر بفتراته الذهبية هذه الأيام. تدعم الأرقام أيضًا ادعائهم بأن العديد من المستثمرين العرب الذين يشترون عقارات في إسطنبول يرغبون في شراء المزيد إذا تم تخفيف القواعد أكثر قليلاً. وفقًا للتقارير ، بلغ الاستثمار الذي قام به مستثمرون أجانب في العقارات التركية مليارات الدولارات ، من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي وما هذه إلا البداية. إذا تم تخفيف القواعد قليلاً ،

ما ينتظرنا في المستقبل

سبب اهتمام الحكومة التركية بزيادة فترة إقامة الأجانب هو أن قيمة الجنسية التركية في نظرهم عالية جدًا ولا يريدون التخلي عنها في أي وقت قريب. ترى الحكومة أنها ستخفف القواعد قليلاً فقط وستقوم بمراقبة كيفية دخول الاستثمارات. إذا أظهرت الدراسات أن الاستثمارات في مجال العقارات تتزايد بالفعل مع تسهيل القوانين إذن ستكون هناك بالتأكيد تغييرات في النظام وسيحصل المستثمرون العرب الذين يشترون عقارات في اسطنبول على الجنسية التركية في غضون ثلاثة اشهر بعد شراءهم لعقارات تعادل قيمتها 250.000 دولار. السيناريو الحالي يبدو مهيأ لتركيا ' ستحصل الأعمال العقارية على الكثير من الاستثمار في الأيام المقبلة إذا كانت القوانين عازمة في الواقع على منح المستثمرين الجنسية التركية. هذا من شأنه أن يوفر للمستثمرين الكثير من الحوافز وسيتطلعون إلى شراء المزيد من العقارات في البلاد مما يعني المزيد من الاستثمار لهذا القطاع.

العقارات في تركيا عن طريق Turkish Real Property
اكتشف من يشتري العقارات في تركيا ولماذا. اكتشف ما يحدث للأموال التي تم ضخها في نيويورك ولندن وباريس ، إلى أين تتجه الآن؟ من المستفيد الآن؟ نقول استيقظ وشتم القهوة ، تظهر قوة جديدة وسريعة جدًا أيضًا. اقفز واحصل على نصيبك من هذا العملاق المستيقظ قبل أن تفوتك عربة المرق.

Leave a Comment: