كيفية اختيار المثمن العقاري الخاص بك

كيفية اختيار المثمن العقاري الخاص بك

إذا كنت تفكر في شراء عقار للاستخدام الشخصي أو كاستثمار، فستحتاج إلى الاستعانة بخدمات المثمن العقاري. إذا كنت تلعب لتمويل منزلك من خلال بنك أو مقرض آخر، فستحتاج على الأرجح إلى تقييم العقار أولاً. تريد البنوك ومعظم المقرضين معرفة قيمة المنزل لحمايتك، وكذلك التأكد من أن المنزل الذي يمولونه يستحق المبلغ الإجمالي الذي تحصل عليه من القرض.

هل المثمن العقاري مهم؟

في معظم الحالات، يشير التقييم او التثمين العقاري، إلى أن المنزل بالفعل يلبي أو يتجاوز السعر المطلوب. ومع ذلك، في بعض الحالات، سيعود التقييم او التثمين العقاري قائلاً إن قيمة المنزل أقل من سعر البيع. إذا كانت هذه هي الحالة، فعادة ما يتعين على المشتري إما التخلي عن الصفقة أو محاولة التفاوض مع البائع للحصول على سعر يتوافق مع التقييم او التثمين العقاري.

لهذه الأسباب بالذات، فإن المثمن العقاري مهم للغاية. عندما تتعامل مع منزل خاضع للتثمين ، يمكن للتقييم الواحد أن يعقد صفقة أو يكسرها. على الرغم من أنك قد لا تقوم بتمويل عملية الشراء من خلال المقرض أو البنك، إلا أنه لا يزال يتعين عليك بذل جهد للحصول على تقييم للمنزل ومعرفة القيمة الحقيقية للعقار. يجب عليك أيضًا تحديد نقطة للعثور على أفضل مثمن يمكنك تحمل تكلفته. إذا وظفت مثمنًا ليس بهذه الخبرة، فستدفع مقابل ذلك لاحقًا عندما تكتشف أن العقار لا يستحق ما دفعته مقابله من قيمة العقار.

سيقوم المثمن العقاري بالمرور عبر المنزل لإجراء تقييم او تثمين للعقارات، ثم يزودك بتقييم مكتوب بعد أن يقوم بجمع جميع المعلومات العقارية اللازمة و الرئيسية . سيأخذ المثمنون أيضًا في الاعتبار تكاليف الاستبدال الخاصة بالعقارات أيضًا. أيضًا، سيتعين عليهم وصف الأرض المقامة عليها العقارات التي سوف يتم تقدير القيمة. هناك الكثير من العمل المتضمن في عمليات التقييم، وهذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن يتم تنفيذ كل خطوة من خطوات العملية بشكل صحيح بواسطة مثمن عقارات مؤهل و لديه خبرة ودراية كافية للقيام بذلك.

إذا كان لديك وكيل عقارات تواصل معه، فمن المرجح أن يكون قادرًا على تقديم توصية قبل الشروع في البدء في عملية التقييم او التثمين العقارية. ضع في اعتبارك أن هذا لا يعني أن استخدام التوصية هي الأفضل؛ إنه مجرد شخص يعمل معه وكيلك. لضمان حصولك على التقييم الصحيح لمنزلك، ستحتاج إلى أن تجد نفسك مثمنًا قادرًا على إكمال الوظيفة كما ينبغي.

عندما تبحث عن المثمن العقاري الخاص بك، يجب أن تبحث عن شخص موصى به للغاية. يمكنك سؤال العائلة والأصدقاء عن آرائهم، أو البحث في الصحف المحلية، وحتى الإنترنت. إذا كنت تأخذ وقتك وتبحث عن أفضل مثمن عقاري يمكنك العثور عليه - ستحصل عادةً على تقييم مناسب تمامًا.

Leave a Comment: