عوامل لا يمكنك تجاهلها عند شراء عقار تجاري

عوامل لا يمكنك تجاهلها عند شراء عقار تجاري في تركيا

يمكن أن يكون شراء العقارات التجارية من حيث تدير عملك أحد أفضل القرارات التي تتخذها خاصة فيما يتعلق بالتكاليف. إنه خيار أفضل بكثير من حيث التكلفة مقارنة بالممتلكات على الإيجار أو الإيجارات التي يمكن أن تكون باهظة الثمن. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن العقارات التجارية تنطوي على مخاطر أكثر مقارنة بشراء العقارات السكنية، وبالتالي فإنك تحتاج إلى إجراء بحث شامل وإجراء تحليل كامل قبل اتخاذ القرار النهائي والمضي قدمًا في عملية الشراء. فيما يلي بعض العوامل التي يجب ألا تتجاهلها أبدًا عند البحث عن عقار تجاري لعملك.

الموقع

هذا صعب للغاية لأنه لا يمكن لأحد التنبؤ بما سيحدث في المستقبل. قد لا يكون الموقع الذي يبدو مربحًا اليوم هو نفسه غدًا وعليك أن تخطو بحذر شديد من أجل العمل. ضع في اعتبارك اتجاهات الأنشطة التجارية السابقة في نفس المنطقة حتى إذا كنت تستهدف عقارًا جديدًا. يجب عليك أيضًا تقييم الموقع فيما يتعلق بالموردين والمستخدمين النهائيين. تعد إمكانية الوصول، ليس فقط بالنسبة لك ولكن أيضًا للمستخدمين النهائيين مهمة جدًا تمامًا مثل الاتصال. لا تقفز أبدًا إلى عقار يعجبك دون التفكير بجدية في موقعه.

قيود التعديل

قد تكون هناك قوانين ملكية سارية لتقييد التعديل أو التصميم الداخلي أو الخارجي للممتلكات ويجب أن تكون على دراية كاملة بهذا عند الشراء. ابدأ بمعرفة ما هي متطلبات عملك هو الشكل والقوانين ودراستها جيدًا لمعرفة ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به قانونيًا. من المهم أيضًا أن تتذكر أنه قد يكون لديك بعض تكاليف الصيانة للتعامل معها ومن الأفضل أن تكون على دراية بهذا مسبقًا.

خدمات الدعم

إنها ما سيساعد في التشغيل السلس لعملك وفي النهاية ستؤثر على قيمة إعادة البيع عندما يحين وقت البيع أو قيمة الإيجار لهذه المسألة. تشمل هذه الخدمات الأمن والمصاعد ومواقف السيارات من بين أمور أخرى، ويجب عليك النظر فيها قبل إنهاء صفقتك على العقار التجاري. تعرف على الخدمات الأكثر أهمية للعمل واختر وفقًا لذلك. ستوفر لك الممتلكات التي تأتي معها جميعًا تكاليف وضع ما تحتاجه في مكانه الصحيح.

الجوار

بصرف النظر عن إمكانية نمو الأعمال التجارية، يجب أن يتوفر في الحي المرافق الأساسية. لا يمكنك إدارة عملك بشكل جيد بدون الصرف الصحي والماء والكهرباء. كما أنه يساعد في النظر إلى تطوير البنية التحتية داخل المنطقة لأن هذا يمكن أن يؤثر على عملك بشكل إيجابي وسلبي أيضًا. مثل هذه التطورات ستؤثر على قيمة الممتلكات أيضًا في المستقبل. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إنشاء السكك الحديدية إلى سهولة الوصول إلى عملك، ولكن بعد ذلك مرة أخرى قد تضطر إلى مواكبة الكثير من الاضطرابات في كل مرة يمر فيها القطار. اكتشف تأثير التطورات حول العقار مباشرة على عملك وكن منفتحًا على الاحتمالات الأخرى أيضًا.

Leave a Comment: